مدونة بشر

حول التقنية، الإعلام، التسويق، وأشياء أخرى

10 حسابات على إنستغرام عليك متابعتها

مع وصول  شبكة إنستغرام الإجتماعية لما يزيد عن 700 مليون مستخدم، ومع تواجد أغلب الأصدقاء ومختلف العلامات التجارية على هذه الشبكة، بات من الصعب أن تجد حسابات تنشر محتوى بصري مميز، إلا أن إنستغرام بقوة شبكته سيمكنك من إكتشاف عالم آخر غير الذي تعرفه من خلال صور الأصدقاء والعائلة وزملاء العمل!

١- حسين الدغريري


لدى حسين الدغريري رؤية بصرية مميزة لكل شيء، وهو شخص ملهم من خلال حسه البصري العالي، كما أنه متذوق للفن والجمال أينما وُجِد، حيث ينقل تجربته في ذلك من خلال حسابه على إنستغرام، ليعرفك على أماكن وتجارب جديدة يخوضها في مختلف الدول التي يسافر إليها، حسين عضو مجلس إدارة في الجمعية السعودية للفن والتصميم، كما يعتبر واحد من مؤسسي أحد أهم المتاجر المتخصصة في الكاميرات الرقمية وعالم التصوير في السعودية.

٢- وِجهات جميلة Beautifuldestinations


لابد وأن تكررت تلك العبارة المستهلكة أمامك لفاقدي الأمل.. ”متى يأتي النيزك ليضرب الكرة الأرضية ونتخلص من هذه الحياة؟“، لكن مهلاً، قبل أن تتمنى ذلك، عليك مشاهدة وجهات جميلة من كوكب الأرض ربما لم تكن قد شاهدتها من قبل.

يأخذ حساب Beautifuldestinations على عاتقه تعريفك بأماكن من مختلف أنحاء العالم لتكون بمثابة مصدر إلهام لك، من خلالها يتم تسليط الضوء على أماكن فريدة، وقصص مميزة عن السفر والترحال، كما لا تقتصر هذا المجموعة التي يمتلك حسابها على إنستغرام ما يزيد عن 9 مليون متابع، بل توجد قناة يوتيوب تحتوي فيديوهات مذهلة لذات الأماكن.

Facing the sun 🌻 (📷: @gettyphotography)

A post shared by BEAUTIFUL DESTINATIONS (@beautifuldestinations) on

٣- تركيا هوم Turkey Home


الصور الفاتنة الموجودة على إنستغرام عن تركيا ليست بالقليلة، كما أن المصورين الأتراك حاضرين وبقوة على الشبكة، إلا أن حساب Turkey Home هو بمثابة تجميع لأفضل وأكثر الصور تميزاً والتي تريك مختلف أنحاء تركيا من زاوية مختلفة لم تعتد عليها من قبل.

٤- ilkin karacan karakuş


مع مايزيد عن 200 ألف متابع، ومع خبرته العالية في التعديل اللوني، والتصوير، يعطيك المصور التركي ”إيلكين كاراكوش“ أماكن في غاية الجمال لتزورها عندما تأتي لتركيا، لاسيما في إسطنبول حيث يلتقي سحر الشرق بالغرب.

٥- أحمد إيديرم Ahmet.erdem


أحمد إيديريم مصور تركي لا يلتقط الجمال في تركيا وحسب، وإنما يزور مختلف دول العالم ليقتنص لحظة يحبس بها جمال الأماكن التي يزورها، ليوثقها ويعطيك إياها من خلال حسابه على إنستغرام، يصنف أحمد نفسه على أنه مصور لايف ستايل، ويتابعه ما يزيد عن 800 ألف متابع.

٦- أبل والقهوة


من الأفكار الجميلة التي أسس لها إنستغرام هو التصوير التخصصي، أفكار عجيبة تخرج من حيث لاتدري، لاسيما هذا الحساب الذي يجمع بعلاقة غرامية مابين حب القهوة وحب منتجات شركة أبل الأمريكية، حيث لا تخلو صورة من صوره من المنتجين في زوايا عنصرها الأساسي هو التبسيط.

🛌💤 📷 By @thecuff.co #AppleAndCoffee

A post shared by #AppleAndCoffee (@appleandcoffee) on

٧- Setupinspiration


مساحات عمل ملهمة، في حساب مميز يهتم بديكور المكاتب ومساحات العمل الشخصية، يتخصص هذا الحساب في ذلك ليلهمك طريقة ترتب بها مكتبك في منزلك أو حتى في عملك.

Source: @dave.tjong

A post shared by setupinspiration (@setupinspiration) on

٨- دكتور الزمن أو Zaman Doktoru


كأن صور هذا الشخص هي من حكايا ألف ليلة وليلة، أو كأنها غير واقعية وأتت من الخيال، يعجبني للغاية انتقائيته للألوان وتسلسلها في كل صور حسابه، مع العلم أن أغلب صوره أجدها مأخوذة من حي بلاط المشهور في إسطنبول.

Zamansızlık tedavisi…

A post shared by Zaman Doktoru (Time Doctor) (@zamandoktoru) on

٩- الأرضيات الباريسية!


كما ذكرنا من قبل، أسست شبكة إنستغرام لعالم مختص بتصوير الأمور الغريبة، ومن بينها هذا الحساب المميز للغاية، في كل مكان تزورونه تتأملون في كل شيء، لكن ياتُرى هل تأملتم يوماً ما بجمال الأرضيات من تحتكم؟..

يجهد شاب يقف خلف هذا الحساب لتوثيق جمال الأرضيات في مدينة باريس الساحرة، في كل مرة حذاء مختلف وألوان وأرضية مختلفة لتكون ما يمكن القول عنه أنه لوحة فنية ضمن نمط تصوير جديد!.

١٠- مات كومو


يعمل مات كومو كمسؤول عن المحتوى الرقمي في شركة Gopro المعروفة بانتاج كاميرات الأكشن الرياضية، صحيح أن مات يهوى القفز دائماً بـ 360 درجة بحكم كونه رياضي ذو جسم رشيق، إلا أن لديه عين مميز تكتشف من خلالها الجمال، لاسيما في فيديوهاته المذهلة.

 

كما لاتنسى متابعتي على إنستغرام لتستمتع بصرياً 😉 Beshr.abdulhadi@

ضع تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *