لماذا اقتنيت جهاز airtag

لماذا اقتنيت Airtag؟

لا عجب أن التقنيات التي نراها كل يوم مذهلة للغاية، بما فيها الأجهزة والمزايا التي تطرحها أبل والتي تبهرنا بها أكثر كل مرة، مع فكرة “إعادة اختراع العجلة” التي تقوم بها أبل ضمن استراتيجيتها في المنتجات… هذا كلام إنشائي؟ لربما… لكن ستجده حقيقياً عن استخدام منتجات أبل لاسيما إذا ما تكاملت مع بعضها البعض.

إن كنت ممن هم مثلي ينسون باستمرار الأشياء ستجد نفسك في حاجة لمنتج مثل Airtag، يمكن القول أن الفائدة الوحيدة من المنتج هي أن تبقي نفسك بأمان من النسيان، كيف ذلك؟

  • لو كان لديك سيارة يمكنك وضع Airtag لتعرف أين تركتها.
  • لو سرقت شنطتك وقمت بإخفاء Airtag يمكنك معرفة مكانها على الخريطة
  • لو نسيت مفاتيحك في مكتب العمل (مثلما حدث معي) ثم عندما تصل ليلاً إلى باب المنزل ولا تجدها في جيبك ستدرك أهمية المنتج!

هل تنتهي السيناريوهات عند هذا وحسب؟ كلا! يمكنك توظيف المنتج لمختلف الاستخدامات التي تحتاجها والأهم أنه يرتكز على إضاعتك للأشياء! بعض الشركات التي تنمو على حساب منتجات أبل طرحت مثلاً محفظة للجيب يمكنك وضع Airtag ضمنها، هنالك شركات طرحت اسوار لليد يمكنك وضع Airtag ضمنه في حال أردت معرفة مكان أبنائك.

الفكرة كيف إذاً؟

إن تابعت سلسلة أفلام باتمان The Dark Knight ستجد أن بروس وين ابتكر فكرة للبحث عن الجوكر في المدينة (إن لم تخني الذاكرة)، اعتمد بروس وقتها على الموجات الصادرة عن هواتف سكان المدينة لتعمل بمثابة جهاز سونار يكشف تفاصيل الأشخاص الذين يحيطون بهذا الجهاز لتتحول هواتف المدينة في الإجمال لشيء أشبه بشبكة متصلة بين بعضها وتقرأ فيما بين بعضها.

جهاز آيرتاغ من أبل

يمكن تشبيه فكرة Airtag أيضاً بالفكرة السابقة، حيث تتصل أجهزة Airtag بأقرب جهاز Apple يعمل بالبلوتوث وذلك لمنح الجهاز إحداثيات الـ Airtag وبالتالي يمكن التعرف على مكانه. بالطبع حالياً لا يدعم المتابعة المباشرة لموقع الـ Airtag (أو ما يعرف بالـ Live Tracking) وإنما تصل لآخر مكان يوجد فيه الجهاز، مع أني لا أستبعد أن تقدم أبل ميزة المتابعة المباشرة في الأجيال القادمة من الجهاز.

إقرأ أيضاً:  ماذا ممكن أن تفعل شركة هواوي وقت الأزمات؟ Nova3 مثلاً

ببساطة شديدة تستطيع إضافة الجهاز لضمن أجهزتك ضمن تطبيق Find my الذي تدرجه أبل ضمن نظام iOS وبالتالي تستطيع إدارتها من خلاله، الميزة الجميلة أيضاً ضمن إعدادات كل Airtag هي إمكانية تفعيل خيار تلقي التنبيهات في حال قمت بتركه خلفك وبالتالي ستنقذ نفسك لو نسيت مفاتيحك أو أحد أغراضك في أحد الأماكن.

ميزات أخرى؟

نعم… في حال كنت قريب من الجهاز وتبحث عنه في المنزل يمكنك أن يدلك تطبيق Find my عليه من خلال البوصلة والاستشعار لتحدد مكانه، كما يمكنك تفعيل الصوت لتتعرف على مكانه بشكل أدق، ويمكنك في حال أضعت حقيبة وكان فيها جهاز الـ Airtag تفعيل وضع (Lost / أو الضياع) ويمكن لمن يعثر عليه أن يقوم بملامسته من خلال هاتفه باستخدام تقنية NFC ليتعرف على معلومات مالكه والتواصل معه.

 331 إجمالي القراءات

شارك هذه التدوينة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *