أفضل إضافات جوجل كروم

جوجل كروم : 10 إضافات لمتصفح Google Chrome أستخدمها

مع وجود متصفحات كُثُر وخيارات متنوعة منها، لابد لنا أن نعترف أن إضافات متصفح Google chrome جعلته يتميز عن غيره من المتصفحات، صحيح أن فايرفوكس مثلاً بات له إضافات ومظاهر يمكن للمستخدم تغييرها، إلا أن تكامل متصفح Chrome مع بقية خدمات جوجل جعلني أنتقل إليه كلياً.. بالرغم من استهلاكه لذواكر الجهاز 🙁

فيما يلي عشرة إضافات أنصحك باستخدامها إن كان هناك داعٍ لذلك (حسب طبيعة استخدامك):

1- ColorZilla:

أعتمد على هذه الإضافة لمعرفة لون ما على أحد المواقع، تفيدني هذه الإضافة كثيراً في التعرف على الألوان والكود الخاص بكل لون، هي مشابهة إلى حد كبير لـ لوحة الألوان ضمن برنامج Photoshop، وقد قدمت لي الفائدة كثيراً في مختلف مشاريع التصميم. لتثبيت الإضافة أنقر هنا.

2- Page Ruler redux:

إن كنت تصمم أو تدير موقع ويب لابد في يوم من الأيام تساءلت عن مقاس بانر، أو حجم نافذة إعلانية أو مساحة صورة تود أن تصمم مثلها، أو تقوم بعمل حقل عمل على أساسها، تفيدك هذه الإضافة في رسم مساحة فوق أي مساحة تريد ضمن صفحة الويب، وبالتالي يمكن لك تقدير حجم هذه المساحة أو البانر لتقوم بالتصميم على أساسها ضمن برامج التصميم، كما أنها بالطبع تقدم لك مقاس حجم العمل الذي قمت بقياسه على الصفحة. لتثبيتها أنقر هنا.

3- Whatfont:

قدمت لي هذه الإضافة خدمة عظيمة، إذ أن كثير من مواقع الويب تمتلك خطوط ساحرة وجميلة للغاية تكمل من جمالية موقع الويب، وبالتالي أقع في حيرة لمعرفة أي الخطوط يستخدمها هذا الموقع عن ذاك، بمجرد تثبيت الإضافة، وتشغيلها ثم النقر على نص ضمن أي موقع، ستقدم لك اسم الخط وحجمه وحتى اللون المستخدم.

4- Pocket:

تفيدني إضافة Pocket في حفظ أي صفحة أو مقالة للعودة لاحقاً، هي في الأساس مكملة لخدمة Pocket لحفظ المقالات، ويمكن أن تختصر عليه الوقت في حفظ المقالات التي تود قراءتها لاحقاً. لتثبيت الإضافة أنقر هنا.

5- Popup blocker:

لابد أنك خلال تصفحك للإنترنت دخلت لموقعٍ لما بغرض معين كتحميل دليل أو ماشابه لكن واجهتك مشكلة النوافذ المنبثقة المزعجة (تحديداً التي تفتح بـ Tab جديد)، عمل هذه الإضافة Popup blocker هو كسح كل تلك النوافذ المزعجة وإيقافها، علماً أن هكذا ميزة موجودة في كروم في الأساس لكنها لا تعمل مع كل المواقع على مايبدو!. لتثبيت الإضافة.

6- Floating Video for Youtube:

تقوم بعمل تصميم على فوتوشوب؟ تقوم بعمل شيء ما وتريد مشاهدة فيديو من يوتيوب بنفس النافذة؟.. غاية هذه الإضافة هي أن تقوم بعمل فيديو عائم على الشاشة بما يشبه فكرة الفيديو الذي تفتحه على الهاتف وتقوم ببقية العمليات كتصفح تطبيقات أو مراسلة أحد، والجميل فيها أنها تعمل مع أي صفحة يتوفر داخلها فيديو.. حملها من هنا واستمتع بالتجربة.

7- Google Translate:

 Google Translate

تخدمك هذه الإضافة بتحديد أي كلمة وترجمتها دون عناء الذهاب لـ Google translate ولصق الكلمة، والجميل أيضاً أنه يمكنك الاستماع لنطقها من الصفحة ذاتها. لتحميل الإضافة إضغط هنا.

8- Clockify:

Clockify هي خدمة تقوم بحساب من خلالها الوقت الذي تقضيه على مهمة ما، والإضافة الخاصة بها هي تكامل مع الخدمة بحيث تغنيك عن الذهاب للموقع، الجميل بها أيضاً أنها تتكامل مع Gmail، وtrello، لذا ببساطة يمكن أن تنقر على الآيكون لتفعيل المؤقت وحساب الوقت الذي تستغرقه المهام منك.. لتحميل الإضافة إضغط هنا ، لزيارة الموقع إضغط هنا.

9- View image:

من بعد القضايا على شركة Google إضطرت الشركة لإزالة زر عرض الصور الذي كان يظهر أسفل كل صورة في محرك بحث الصور بسبب موضوع حقوق الملكية، عمل هذه الإضافة هو إرجاع ذلك الزر لك لتحميلها انقر هنا.

10- Google remote desktop:

حسناً، إن كنت تعرف برنامج Team viewer فيكفيني القول أن هذه الإضافة ستجعلك تستغني عنه كلياً، قدمت لنا هذه الإضافة خدمة عظيمة في العمل وقت فترة الحجر، إذ استطعنا أن نتحكم بأجهزة العمل من المنزل  ( لا داعِ لشرح لماذا لم نأخذ أجهزة العمل 😀 )، وإن كنت لاتعلم ماهو Team viewer فهذه الإضافة تساعدك للتحكم بأجهزة الكمبيوتر البعيدة وكأنها أمامك، بالطبع تحتج لتنصيب وحساب Google. لتثبيتها انقر هنا.

انصحني أيضاً في التعليقات بإضافات تستخدمها أنت شخصياً

 731 إجمالي القراءات

شارك هذه التدوينة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *