كيف تنشر على فيسبوك بأكثر من لغة؟

بات فيسبوك يمثل خياراً جيداً للأعمال الصغيرة والكبيرة على حد السواء، وبشكل أساسي يحدد نشاط الشركة أو المؤسسة استراتيجيتها في النشر على فيسبوك والتواصل مع المعجبين والجمهور عموماً، فالشركات الكبيرة مثل Cocacola وبحجم نشاط تسويقي كبير لايمكن أن تكتفي بصفحة واحدة وإنما بات لديها سياسة إقليمية، بحيث أن لكل بلد بات له صفحته، بدوره فيسبوك هو الآخر أضاف ما يعرف بـ Change region لصفحات الشركات الكبرى بحيث يمكن أن تتابع الصفحة التي تتعلق بالإقليم الخاص بك أو باللغة التي تود متابعتها بناءً على البلد (مثلاً تود أن تتابع صفحة Cocacola Turkey لترى ما تنشره).
عموماً هنالك الكثير من المؤسسات ممن يلجأ إلى النشر في لغتين ضمن المنشور الواحد، بعض المؤسسات يرى ذلك صحيحاً بناءً على استراتيجيته، والبعض الآخر يتبع طريقة أكثر احترافية وهي ما سأطرحه هنا.

كيف تنشر على فيسبوك بأكثر من لغة؟

لابد من العِلم أن هذا الخيار الذي سأتكلم يقوم بإظهار المنشور بناءً على اللغة التي يستخدم بها جمهورك فيسبوك (فمثلاً علاء يستخدم فيسبوك باللغة العربية سيظهر له المنشور باللغة العربية، وائل يستخدم الفيسبوك باللغة الإسبانية سيظهر له المنشور الذي أدخلته باللغة الإسبانية).. وهكذا.

في البداية عليك الذهاب لإعدادات الصفحة (Page setting) ثم تفعيل خيار (Post in Multiple Languages):

الآن لنشر المنشور بأكثر من لغة:

أدخل أولاً على Creator Studio ثم اضغط زر Create post واختر من القائمة المنسدلة Create post:

سيظهر لك جزء كتابة المنشور، ألحِق ما تراه مناسباً من صور أو غيره، ثم سترى عبارة write post in another language عند الضغط عليها سيظهر مساحة لكتابة المنشور بلغة مختلفة

لابد من الإشارة لشيء برمجي غبي في العملية هو أن فيسبوك سيولد نص مترجم تلقائياً وغالباً ما سيكون ترجمة غبية (معظم الأحيان)، كما أنه لايسمح لك بتعديل الترجمة إلا في حالة قمت بتحديد النص بالماوس والاستمرار بالضغط ثم كتابة جملتك أو لصقها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *