3 أيام على الفراش.. تطبيقات ساعدتني خلال المرض في تركيا

بدايةً أود أن أشير أن هذا الكلام كان قبل نحو 3 أشهر، إذ فاجئتني نوبة سعال ومرض شديدة جعلتني طريح الفراش لـ 3 أيام.. أقصى مكان كنت أذهب إليه هو حمام المنزل أعزكم الله، لذا ومن تجربتي أود أن أشير لتطبيقات ساعدتني خلال هذه الفترة والتي تقوم كلها على مبدأ التوصيل إلى المنزل.

Yemeksepeti (بالعربي: سلة الطعام)

من أشهر تطبيقات توصيل الطعام في تركيا، وقد اشترته شركة ألمانيا بعد النجاح الذي حققه في تركيا (على حد علمي)، فكرة التطبيق لا أعتقد تحتاج لشرح كبير إذ يعتبر صلة الوصل مابينك كزبون ومابين المطاعم التي تقدم خدمة التوصيل من خلال طاقمها (الطاقم الخاص بها)، خلال فترة المرض إضطررت لطلب الطعام نظراً لصعوبة عمله في المنزل، وقد ساعدني جداً في ذلك.. بلمسات قليلة تطلب ما تريد وتقوم بالدعم إلكترونياً ليصلك الطعام بعد فترة بسيطة قياساً لقرب المطعم من مكان سكنك.

Getir (وبالعربي أَحضِر)

فكرة التطبيق أيضاً بسيطة، لكن لديه طاقم العمل الخاص به، إذ تقوم بالتسوق من المنزل للحاجيات التي تلزمك أياً كانت، ويقوم فريق عمل الشركة بإحضارها لك إلى باب المنزل، في بداياته كان التطبيق لايدعم سوى خدمة دفع إلكتروني واحدة (BKM Express) مما جعل من الصعب استخدامه لكل فئات المستخدمين التي لا تمتلك هذه الخدمة، من بعدها قامت الشركة بتحديث وسائل الدفع ومكنت المستخدم من إضافة البطاقة الائتمانية على اختلاف البنك الذي يقدمها.

في التطبيق متجر واسع من حاجيات المنزل متنوعة بينما هو ضروري وما هو كمالي (توجد مثلاً كوابل وشواحن للهواتف المحمولة)، ويمكنك تتبع طلبيتك بشكل مباشر من خلال الخرائط، كما ينبهك التطبيق من خلال الإشعارات عن خطوات وصول الطلب.

من المزايا التي أُضيفت للتطبيق هي ماهو شبيه بـ Yemeksepeti، إذ بات بإمكانك طلب الطعام ويقوم فريق الشركة بإيصاله لك لباب المنزل.

Banabi من Yemeksepeti

خدمة جديدة مشابهة كلياً لـ Getir وهي من شركة (يمك سيبتي) أعتقد أنها ظهرت بعد تنامي مستخدمي وطلبات شركة Getir، وفعلياً لست بحاجة لتحميل تطبيق خاص بها إذ أنها توجد بشكل فرعي ضمن تطبيق Yemeksepeti، كذلك يقوم فريق الشركة الذي يميزه اليونيفورم الوردي بشراء وإيصال حاجياتك لباب المنزل بعد أن تقوم باختيارها وطلبها من داخل التطبيق.


هنالك خدمات أخرى متنوعة باتت تفعل ميزة الإيصال للمنزل من ضمنها سلسلة متاجر carrefoursa بالتعاون مع شركة التجارة الإلكترونية Hepsiburada ضمن خدمة جديدة تعرف بـ HepsiExpress، إضافةً إلى أن سلسلة متاجر migros بات لديها خدمة توصيل وتسوق تعرف بـ Migros Sanal Market من خلال تطبيق الشركة.

إن كانت هنالك تطبيقات توصي بها أو تستخدمها.. اكتبها لي في التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *