إعلانات مسلسل محافظ تملأ إسطنبول.. فهل يستحق المشاهدة؟

يوتيوب، إنستغرام، فيسبوك، محطات الميترو، وفي الشوارع، تقريباً أينما اتجهت تجد إعلانات مسلسل محافظ أو الحامي والذي يعد أول إنتاج لشركة نيتفليكس في السوق التركي بالتعاون مع شركة O3 التي تعتبر المنتج المنفذ للمسلسل.

شخصياً قمت بتجربة متابعة المسلسل ومن حيث التشويق يجعلك المسلسل ما إن تنتهي من حلقة حتى تشاهد الثانية كونه يجمع عناصر تشويق كثيرة في نهاية الحلقة ليشد المتابع لاستكمال بقية حلقات المسلسل، إلا أن المسلسل (في جزءه الأول أو موسمه الأول) لا يصل لدرجة بقية المسلسلات التركية التي تجعل من المافيا والحب حبكتها القصصية.

ملخص المسلسل هو أن شخص يدعى حقان يعمل على حماية اسطنبول من القوى الشريرة، من خلال ارتداءه لقميص يجعله لا يصاب بالأذى في أي محاولة للإعتداء عليه، وتتوالى الأحداث ليبحث حقان عن (الخالد) الذي يمثل قوى الشر والذي يعيش منذ أكثر من 1000 سنة في جسم بشري.

المسلسل من حيث التنفيذ جميل لكن الحبكة القصصية تجعلك تلمس شيءً من الكوميديا أكثر من الجدية في مسلسل الأبطال الخارقين أو الـ Super Heros… من الصعب إيصالها هنا بالكلمات دون متابعة المسلسل، لكن لأميزها ليست هي تلك الجدية التي تشاهدها مثلاً عند متابعة Batman أو SuperMan أو بقية أفلام مارفل.

يبدو أن المسلسل بداية استثمار طويل الأمد لشركة نيتفليكس خصوصاً بعد صعود سوق الدراما التركية، إذ تروج له الشركة بقوة، كما أن هنالك أجزاء أخرى قادمة في سنة 2019.


يستحق المسلسل 6/ من /10

تقييمه على موقع IMDB نحو 7.6 من 10

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *